تعرف على فوائد العلاقة الحميمة يوميًا

أفاد موقع "Very wellmind" أن الأزواج يعتادون على  ممارسة العلاقة الحميمة مرتين في الأسبوع دون معرفة ما يفعله الجسم فى حالة الممارسة يوميًا.
 
تأثير الجماع اليومي على الجسم
ثبت أن ممارسة العلاقة الحميمة بصفة يومية تقدم للجسم مجموعة مذهلة من الفوائد على الصعيدين العضوي والنفسي، كما هو موضح فيما يلي:
 
1- الوقاية من الأمراض المعدية
عند ممارسة العلاقة الزوجية كل يوم، يقل خطر الإصابة بالأمراض المعدية، مثل نزلات الإنفلونزا، لأن الجماع يساعد على تقوية الجهاز المناعي وزيادة قدرة الجسم على مكافحة البكتيريا والفيروسات.
 
2- تقوية الذاكرة
في دراسة أجريت عام 2018، وجد الباحثون أن ممارسة العلاقة الحميمة يوميًا يساهم في تقوية الذاكرة، لأن النشاط البدني الذي يبذله الأزواج أثناء الجماع يحسن تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى المخ.
 
3- زيادة اللياقة البدنية
يساعد الجماع اليومي على زيادة اللياقة البدنية، لأن النشاط البدني المبذول أثناء العلاقة الحميمة، كشفت جمعية القلب الأمريكية أنه يعادل ممارسة التمارين الرياضية معتدلة الشدة، مثل المشي السريع.
 
4- فقدان الوزن
يلعب الجماع اليومي دورًا كبيرًا في إنقاص الوزن الزائد، لأن الجسم أثناء ممارسة العلاقة الحميمة يحرق المزيد من السعرات الحرارية، كما يفرز المخ الهرمونات المسئولة عن الشعور بالشبع.
 
5- تعزيز صحة القلب
يعتبر القلب من الأعضاء الحيوية المستفيدة عند ممارسة العلاقة الحميمة كل يوم، لأن الجماع يجعله أكثر قدرة على ضخ الدم المؤكسج إلى جميع أنحاء الجسم ويحميه من الإصابة بالأمراض.
 
6- الوقاية من الاكتئاب
يصبح الأزواج أقل عرضة للإصابة بالاكتئاب عند ممارسة العلاقة الحميمة يوميًا، لأن الجماع يشجع المخ على إنتاج هرمونات، تساهم في تحسين المزاج والحفاظ على استقرار الصحة النفسية، مثل السيروتونين والدوبامين.
 
كما تنخفض مستويات هرمونات التوتر والقلق بالجسم، مثل الكورتيزول والأدرينالينن عند الانتظام في ممارسة العلاقة الحميمة يوميًا.
 
7- مكافحة الأرق
عند بلوغ النشوة الجنسية أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، يفرز المخ البرولاكتين، وهو هرمون يساعد على محاربة الأرق وتحسين جودة النوم.
التعليقات