مُسكن لـ الآم ومقوي للمناعة.. فؤاد سحرية لممارسة العلاقة الحميمة

 

ممارسة العلاقة الحميمة للمتزوجين هو السلوك الإنجابي الفطري الذي يؤدي إلى التقاء الحيوانات المنوية بالبويضة لتخصيبها، وتكوين البويضة المخصبة التي تتطور فيما بعد لتصبح جنيناً، ويوضح العلم أيضاً أن للجماع العديد من الفوائد لكل من الرجل والمرأة ولتعزيز العلاقة بينهما، ويوضحها هذا المقال بالتفصيل.

ضبط ضغط الدم

ممارسة الجنس يمكن أن تخفض الإجهاد وضغط الدم. هذه النتيجة تأتي من دراسة اسكتلندية من 24 امرأة و22 رجلاً بعد الاحتفاظ بسجلات نشاطهم الجنسي. ووضعهم الباحثون في مواقف عصيبة - مثل التحدث في الأماكن العامة  بصوت عال بعد ذلك تم فحص ضغط الدم لديهم.

الجنس يعزز المناعة؛ إذ وجد أن ممارسة الجنس مرة أو مرتين في الأسبوع رفع من مستويات الأجسام المضادة الغلوبولين المناعي A أو(IgA)، التي يمكن أن تحمي من الاصابة بنزلات البرد والتهابات أخرى.

حرق السعرات الحرارية

الجنس يحرق السعرات الحرارية، إذ ذكرت دراسة صغيرة أجريت على 21 زوجاً ونشرت في مجلة علمية اسمها (بالإنجليزية: PLOS ONE) أن عدد السعرات الحرارية التي يحرقها الرجال أثناء العلاقة الجنسية تعادل 100 سعر حراري تقريباً، بمقابل 77 سعر حراري عند النساء خلال 30 دقيقة.

الجماع يحسن صحة القلب

أثبتت دراسة بريطانية طويلة أن الرجال الذين مارسوا الجنس مرتين أو أكثر في الأسبوع، كانوا أقل عرضة للإصابة بنوبة قلبية قاتلة بنسبة النصف من الرجال الذين مارسوا الجنس أقل من مرة في الشهر.

مسكن قوى

تساعد ممارسة العلاقة الحميمة على تقليل الشعور بالآلام المختلفة والصداع، إذ تساعد على إفراز هرمونات تساعد على رفع عتبة الألم عند الأشخاص، مما يخفف الشعور بالألم. ويذكر أن العلاقة الجنسية تساعد على تخفيف آلام العضلات، والتهابات المفاصل، وكذلك أنواعاً مختلفة من الصداع.

التعليقات