مبروك عطية بعد إعلانه الاعتزال يظهر مدافعا عن نفسه.. لم أبرر القتل

بعد 3 أيام من إعلان اعتزاله الظهور إعلاميا عبر حسابه الرسمي على «فيس بوك»، ظهر الدكتور مبروك عطية، عميد كلية الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر، «سابقا» في فيديو جديد، للحديث مجددا عن الواقعة المعروفة إعلاميا بـ«مقتل طالبة المنصورة نيرة أشرف».

وقال عطية، في البث المباشر الذي جاء بعنوان: «إمهال الله لا يضر إلا الجاهل به: بعفوية شديدة قلت لكل فتاة من سن بنتي البسي قُفّة وعيشي، لكن يبدو إن العفوية بتتاخد على إنها مهرجة أو مُسيئة، لكن اعتذر عن كل حرف يُفهم منه إساءة».

وتابع: «هو في البيوت الأب بيقول لبنته اعملي كوباية شاي يا مقصوفة الرقبة، هل معناه إن الأب بيدعي على بنته إن ربنا يقصف رقبتها؟».

وعن حملة الهجوم الذي تعرض لها، رد عطية: «أنا لم أبرر القتل، أقسم بالله لم أبرر، القتل جريمة منكرة والدم حرام للمنتقبة والمحجبة وغير المحجبة وغير المسلمة، دي بديهيات لكن نؤكد عليها».

وقبل 3 أيام، أعلن الدكتور مبروك عطية عميد كلية الدراسات الإسلامية السابق بجامعة الأزهر، تعليق حساباته الشخصية على صفحات التواصل الاجتماعي، حيث أوضح عطية في بث مباشر عبر صفحته الشخصية: «بكل هدوء أقدم هذا اللقاء الأخير.. وقد سميته، لهذا وجبت الإجازة وقد أعود وقد لا أعود».

وأضاف عطية: «بنعلم الطلبة في الجامعات إن من أخطاء البحث العلمي النقل عن مصدر وسيط، وذلك بسبب توفر المرجع الأصل»، متابعا: «الفيديو كان واضحا ودعوت لنيرة 9 مرات وفي سري، ودعوت لها بقاض ينفذ حكما عاجلا.. ولم أقل إن البنت كانت محجبة أو نازلة بشعرها.. ولم أبرر القتل باسم الحجاب».

التعليقات