عطل مفاجئ يضرب فيس بوك في مصر.. "متقلقش موبايلك سليم"

ضرب عطل مفاجئ تطبيق موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك على الهواتف المحمولة، اشتكى نته عدد من مستخدمي المنصة الاجتماعيَ

ويعاني المستخدمين من عطل اثناء الدخول على صفحات عبر تطبيق فيس على الهواتف الخاصة بهم، وسط حيرة حول هل السبب في الهواتف ام في الفيس بوك نفسه.

وحينما يحاول بعض المستخدمين الدخول على بعض الصفحات يحدث العطل ويتم الخروج بشكل كامل من فيس بوك دون الدخول إلى محتوى هذه الصفحات.

ولم توضح الشركة سبب العطل الفني حتى الآن.

وتأكدت الحكاية ان العطل يعاني منه الملايين من مستخدمي تطبيق فيس بوك داخل مصر، والسبب يعود للبرنامج نفس وليس "عطلا" في الهواتف نفسها.

وبين الحين والآخر، تحدث أعطال فنية في موقع "فيس بوك"، فعلى سبيل المثال في مايو الماضي قال متحدث باسم فيس بوك: "تضمن إصدار جديد من فيس بوك صادر فى وقت سابق تغييرًا أدى إلى حدوث أعطال لبعض المستخدمين فى بعض التطبيقات التى تستخدم مجموعة تطوير البرمجيات الخاصة بنا لنظام التشغيل (iOS)، وقد حددنا المشكلة بسرعة وجرى إصلاحها، ونحن نعتذر عن أى شيء غير مناسب".

ويعتمد المطورون فى شركات التكنولوجيا على مجموعة تطوير البرمجيات (SDK) الخاصة بشركة فيس بوك من أجل الحصول على إحصاءات إعلانية بالإضافة إلى ميزة تسجيل الدخول الخاصة بالشركة، وقال المطورون إن (Facebook SDK) لنظام (iOS) تتصل بخوادم فيس بوك فى كل مرة يشغل فيها المستخدم تطبيقًا مرتبطًا بها.

وفي يناير من العام الجاري، اشتكي عدد من مستخدمي موقع فيس بوك من مشكلة تواجههم أثناء تصفح الشبكة الاجتماعية، ومن رؤية الإشعارات التى يتلقونها من أصدقائهم، كما لم يعد بإمكان البعض الآخر رؤية المنشورات وتصفح حساباتهم بسلاسة، وعلى الفور توجه المستخدمين إلى موقع تويتر للتأكد من العطل، والتعبير عن استيائهم من الأعطال المتكررة التى تتعرض لها الشبكة الاجتماعية.

التعليقات