ما هو سبب اعتزال جيانا فاروق الكاراتيه بعد فوزها بالبرونزية ؟

سجلت البطلة المصرية جيانا فاروق اسمها بحروف من ذهب في تاريخ دورات الألعاب الأولمبية بعد حصدها ميدالية برونزية في أولمبياد طوكيو 2021.

وحصدت جيانا فاروق برونزية وزن تحت 67 كجم بعد خسارتها في نصف النهائي أمام الصينية تشي اويان بقرار الحكام، عقب أداء رائع من البطلة العربية، التي تعرضت لظلم تحكيمي باحتسابها خاسرة في مباراة كانت الأحق بالفوز بها أمام بطلة العالم.

وباتت جيانا فاروق أول عربية ومصرية وأفريقية تحقيق ميدالية في الكاراتيه في الألعاب الأولمبية، حيث ظهرت اللعبة في أولمبياد طوكيو للمرة الأولى والتي قد تكون الأخيرة.

وسبق جيانا فاروق إلى هذا الإنجاز البطل الأردني عبدالرحمن المصاطفة، الذي بات أول بطل عربي يحقق ميدالية في الكارتيه في الألعاب الأولمبية، بعدما حقق برونزية الوزن ذاته.

وعقب تتويج جيانا فاروق بالميدالية الأولمبية التاريخية، أكدت أنباء أن البطلة المصرية تنوي الاعتزال مكتفية بما حققته من إنجازات تاريخية في مسيرتها مع اللعبة، لا سيما أنها تم اختيارها لحمل علم مصر في ختام أولمبياد طوكيو 2021، ليكون خير مشهد لختام مسيرتها.

وأكد مصدر مقرب من الاتحاد المصري للكاراتيه صحة التقارير التي تؤكد عزم جيانا فارروق على الاعتزال بعد أولمبياد طوكيو 2021.

وأكد المصدر أن جيانا فاروق اتخذت القرار قبل مشاركتها في أولمبياد طوكيو من الأساس، من أجل التفرغ لحياتها الاجتماعية، مكتفية بما حققته في مسيرتها مع اللعبة.

وعن إمكانية تراجعها عن القرار أكد أن هناك محاولات من الاتحاد المصري للكاراتيه مع جيانا فاروق من أجل إثنائها عن ذلك القرار، وأنها سيتم عقد اجتماع معها عقب عودتها من أولمبياد طوكيو من أجل مناقشة الأمر وقبل حسم القرار النهائي.

يذكر ان ميدالية جيانا فاروق رفعت رصيد البعثة المصرية في أولمبياد طوكيو إلى 4 برونزيات، جاءت عن طريق هداية ملاك وسيف عيسى في التايكوندو، ومحمد إبراهيم كيشو في المصارعة الرومانية، بجانب برونزية الكاراتيه.

التعليقات