السيسي يكمل اتفاق قرض صندوق النقد في الصين.. "انجازات قمة العشرين"

في أول لقاء بينهما بعد الاتفاق المبدئي بين الصندوق والحكومة المصرية على منح مصر قرض قيمته 12 مليار دولار، التقى الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم، بمديرة صندوق النقد الدولي، كريستين لاجارد.

وقال السيسي، إن مصر تحرص على تحقيق التوازن بين رفع معدلات النمو والاستقرار المالي، ضمانا لحماية محدودي الدخل، وشعور المواطن بثمار التنمية، مشيرا إلي الاستمرار في تعزيز شبكة الحماية الاجتماعية.

ووفقا لبيان المتحدث باسم الرئاسة، السفير علاء يوسف، فقد تناقش السيسي مع لاجارد حول جهود مصر لجذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية عبر توفير مناخ مناسب لها، مع إجراء إصلاحات تشريعية ومؤسسية تعمل عليها الحكومة الآن.

وأشادت لاجارد بجهود الحكومة المصرية لتطوير والنهوض بالاقتصاد، من خلال تطبيق الإصلاحات الاقتصادية والهيكلية اللازمة، لدفع الاقتصاد إلى الأمام وتقليل البطالة والدين العام، مؤكدة أن دعم صندوق النقد الدولي بقوة لجهود الإصلاح الاقتصادي التي تبذلها مصر.

وناقشا الطرفان الاتفاق المبدئي بين الحكومة المصرية والصندوق على منح مصر قرض الـ 12 مليار دولار، الذي أثار حالة كبيرة من الجدل داخل مصر، وقوبل برفض واسع من القوى السياسية والحزبية وخبراء اقتصاد ونواب برلمان.

التعليقات