البرود الجنسي عرض أم مرض ؟ .. سؤال حير الكثيرين

" أعيش مع ثلاجة " جملة شهيرة يستخدمها الرجال للتعبير عن عدم تجاوب زوجاتهم أثناء العلاقة الحميمة، في المقابل تؤكد الزوجات أنهن غير "مقصرات" ملقيات اللوم على الأزواج .. ليبقى السؤال الذي حير الكثيرين هل البرود الجنسي عرض أم مرض ؟

تجيب على السؤال الدكتورة هبة قطب استشاري الطب الجنسي ، مؤكدة أن عدم وصول المرأة إلى مرحلة الشبق الجنسي يعرضها للإصابة بالبرود .
وتشدد على أن البرود عرض وليس مرض، فقد يكون الإنسان بارداً مرة وأخرى لا ، فاليوم هو متعكر المزاج فيكون بارداً.

وتضيف أستاذ الطب الجنسي: في الحقيقة إن البرود يعني أصلاً عدم التفاعل، وهذا ينطبق على الرجل والمرأة، فمن الممكن أن تكون المرأة تشاجرت مع زوجها صباحاً فتبرد من تجاهه لأن البرود عرض وليس مرض ولم تخلق امرأة باردة قط مثلما يعتقد الناس، لكن عدم وصول المرأة إلى قمة العلاقة ينتج بشكل أساسي عن الجهل، فأحياناً زوجها لا يعرف كيف يوصلها لذلك وهي لا تدري كيف تصل والاثنان مقتنعان بأن ذلك سيأتي بشكل تلقائي فهو ينتظر هذه التلقائية وهي أيضاً والاثنان يلفان في حلقة مفرغة.

لافتة إلى أن سرعة القذف لدى الرجال تؤدي إلى إصابة المرأة بالبرود ، حيث إن معظم الرجال مصابين بسرعة القذف في حين أن المرأة تحتاج إلى وقت أطول نسبياً من الرجل لتصل إلى قمة العلاقة أو استمتاعها .

 

التعليقات