فضيحة بالفيديو.. "عكاشة" يطالب بإقالة "وزير الري" بسبب "خبر محصلش" نشرته "الحكاية"

فضيحة.."توفيق عكاشة" يطالب بإقالة "وزير الري" بسبب "خبر محصلش" نشرته "الحكاية"

عرض النائب توفيق عكاشة، خبرًا بعنوان "وزير الري يناشد المواطنين بالدعاء علي سد النهضة..ربنا يهده"، في مقدمة حلقة الأمس، من برنامجه علي قناة الفراعين، نقلا عن بوابة "الحكاية"، التي نشرت الخبر، في باب "محصلش"، وهي مساحة تحريرية تفتحها البوابة، للكتابات التخيلية.
واستغل "عكاشة" الخبر الذي تضمن سيناريو تخيليا، لتصريح "محصلش" منسوب إلى الدكتور حسام المغازي وزير الري، حول تطورات بناء سد النهضة، ورؤيته لكيفية مواجهة الأزمة، بمناشدة المصريين، بـ"الإكثار من الدعاء علي السد يمكن ربنا يهده"، ليبدأ الإعلامي الشهير، في توجيه سهام الانتقادات للوزير، على اعتبار أن الخبر الحقيقي. 
لكن "عكاشة"، أكد مرارا وتكرارا، طوال الحلقة، أنه استطاع أن يحصد مكاسب خلال لقائه بالسفير الاسرائيلي حاييم كوريين، بخصوص أزمة سد النهضة الأثيوبي، لم يستطع وزير الري المصري تحقيقها، طوال مشوار مفاوضات مصر ودول حوض النيل، خاصة إثيوبيا، منذ انطلاق أعمال بناء السد، ولم يعبأ "عكاشة" أن يكون الخبر "حصل أو محصلش"، لأن تطورات لقائه الاخير بالسفير الإسرائيلي، تكشف عن عزمه الدخول في معركة جديدة ضد وزير الري، وتحميله مسؤولية فشل شهور من المفاوضات، ليبدأ الحملة ضده بـ"خبر محصلش".
وبدأ "عكاشة" في استعراض الخبر، الذي قرأته الإعلامية حياة الدرديري، كاملا، ليقوم "عكاشة" بالتعليق، قائلا:"وزير الري شاف العملية زايطة ..فعاوز يزيط في الزيطة، يبقي ده مسؤول، وبعدين في مسؤول رسمي في الدولة، فيها معاهدة سلام، وتبادل سفراء، يستنكر مقابلة الممثل الرسمي لدولة إسرائيل، يبقي هو مش موافق علي معاهدة السلام، ولو هو مش موافق عليها، طيب ليه انضم للحكومة، وقبل الوزارة ليه؟"، وتابع:"انا أناشد حسام مغازي بأن يتقدم باستقالته فورا، لأن خيبة الناس السبت والأحد، وهو خيبته موردتش على حد".
واكملت "حياة"، قراءة الخبر، قائلة: "وأن الردع الآن بالدعاء"، ليقاطعها "عكاشة"، متسائلا: "بالدعاء عليه.. على السد؟"، فردت حياة: "أه.. ربنا يهده"، فقال "عكاشة": "أن السماء لا تمطر ذهبا ولا فضة"، ثم قرأت حياة الفقرة الأخيرة من الخبر، الذي تضمن فقرة ناشد فيها وزير الري "أي واحد متوضي بالدعاء يمكن يجيب السد الأرض"، وهو ما جعل عكاشة يعلق، قائلا: "ده كده الوزير جاب آخره، ده كده بيؤكد أن آخره عربية مارسيدس وحرس معاه ويحط السيجار في بقه، لينعم بالمنصب، والله حسام مغازي لا يصلح كمدير مكتب لوزير الري، ولا ينفع حتي وكيل وزارة، والله وكيل وزارة حتي كبيرة عليه، أنا بحلف بالله".
واختتم: "أنا كل النواب زملائي، ناخبيهم بيشدوا في شعرهم من قلة المياه، والغلة باظت، يافندم حسام مغازي لابد أن يستقيل، وإن لم يستقل، سأطالب بإقالته في مجلس النواب، وإذا النواب الفلاحين، اللي زي حالاتي، مطالبوش بإقالته، يبقي بيخطئوا في حق ناخبيهم، اللي بيذوقوا الامرين، والله العظيم ما في مية".
وبدورها، فإن بوابة الحكاية، وعلي طريقة فيلم "حياة أو موت"، الذي قام ببطولته الفنان الراحل عماد حمدي، والذي تتضمن العبارة الشهيرة:"الدواء فيه سم قاتل"، ترسل توضيحا لـ"عكاشة"، في رسالة تقول: "من بوابة الحكاية إلى المواطن توفيق عكاشة القاطن بقناة الفراعين، لا تصدق الخبر، الذي طلبت من حياة الدريري قراءته، الخبر محصلش.. الخبر محصلش.. الخبر محصلش".
 
 
 
 

 

التعليقات