تحذير طبى.. فياجرا النساء تسبب النشوة المستمرة "ستات خارج السيطرة" !

كتب: 

القرص الوردي، يعني الفياجرا النسائية، بس بلاش قلة أدب، هو في ستات بتاخد فياجرا؟!
الفياجرا عقار رجالي فقط في مجتمعاتنا الشرقية، التي لا تقبل أساسا أن تكون للمرأة احتياجات جنسية، فما بالك بأن تعبر عنها وتطلب تحسينها.
في 27 أبريل 1998، وافقت إدراة الغذاء والدواء الأمريكية FDA على دواء الفياجرا Viagra، أول حبوب علاجية للضعف الجنسي عند الرجال، وده حقق نسبة نجاح عالية جداً مما دفع شركات الأدوية للتسابق على إنتاجه.
وعلى غرار نجاح الفياجرا الرجالي تسابقت شركات الادوية لتحقيق السبق في الوصول الى الخلطة المناسبة لعلاج الضعف الجنسي لدى الطرف الآخر أو النساء، وقد انتهى الأمر بفوز شركة "سبراوت فارماسوتيكالس" بعد تأييد عقارها الذي يحمل أسم "فليبانسرين"، وهي حبوب وردية اللون، طرحت في الأسواق الأمريكية بعد فترة.
وايه اللي يخلي الست تاخد فياجرا؟
في أميركا اكتشفوا أن ثلث النساء تعاني من برود جنسي وفق إحصائيات تمت على شريحة كبيرة من نساء الولايات المتحدة، والتي أثبتت التأثير السلبي على علاقتهن بأزواجهن.
بعض الاطباء رجح أن يكون الأمر حالة طبيعية تظهر مع التقدم في العمر، لكن آخرين اعتبروا أنها حالة مرضية، يطلق عليها اضطراب انخفاض نشاط الرغبة الجنسية، والذي يتعلق بإضطراب في مسارات الدماغ التي تتحكم في الرغبة.
وبعد إجراء تجارب العلاج الأولية على العديد من النساء، نشرت "فوربس" تقرير يوضح زيادة عدد المرات التي حظيت فيها السيدات بعلاقة حميمة مرضية بمعدل 1.7 مرة شهريا بعد استخدام الفياجرا، في حين كانت عدد المرات 2.8 مرة شهريا قبل استخدام العلاج، زادت لتصل إلى 4.5 مرة شهريا
لكن المشكلة تكمن في أن بعض النساء اللاتي أعطين علاج وهمي خلال التجارب، أبلغن كذلك عن زيادة بمعدل مرة واحدة شهريا عن العادي، أي أن الفارق بين العلاج الوهمي والفليبانسرين ضئيل للغاية بمعدل زيادة مرة واحدة فقط، وهو أحد الأسباب التي دفعت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية لرفضه مرتين متتاليتين، في عامي 2010 و2013.
الكلام ده في بلاد بره احنا ستاتنا محترمين.
في مؤتمر صحفي انعقد في مصر، الدكتور محمد حمزاوي، مدرس الصيدلة بكلية الصيدلة جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، قال أن الفياجرا النسائية اللي تم إنتاجها مؤخرا لا تقوم بدور الفياجرا الرجالى.
وكمان قال إن الفياجرا النسائية عبارة عن أدوية مضادة للإكتئاب تعمل على تحسين مزاج المرأة، ومن ثم تحسين الأداء الجنسى لديها، ولا تعتمد فى مكوناتها على المكونات الموجودة بالفياجرا التى يستخدمها الرجال لعلاج الضعف الجنسى أو ضعف الإنتصاب.
أما الدكتورة هبة قطب، استشاري العلاقات الزوجية، فاجئت الجميع وقالت إن الفياجرا النسائية تؤثر بالسلب على الصحة العامة للمرأة، وتتسبب في تدمير خلايا المخ وفقدان الوعى المفاجئ.
وأكدت الدكتورة أن التوقف عن تناول الفياجرا النسائية، مرة واحدة قد يصيب المرأة بالنشوة المستمرة، وتبقى عاملة زي «الست اللى عاملة دماغ». ونصحت النساء بعدم تناول الفياجرا.
الحقيقة أن تقارير إدارة الأغذية والأدوية عن الفياجرا النسائية ذكرت أن الأعراض الجانبية لها تشمل النعاس، وانخفاض ضغط الدم، والغثيان، والإغماء خاصة في حال خلطها مع مشروبات كحولية. لكن الستات عندنا مش بتشرب كحول.

التعليقات