توقعات بزيادة أسعار البنزين بعد تثبيت أسعار الفائدة

تظهر اسعار البنزين الجديدة خلال شهر أكتوبر القادم وسط توقعات لخبراء الطاقة بتثبيت الأسعار خاصة في ظل عدة عوامل حاكمة لعل أبرزها البعد الاجتماعي وعدم زيادة الأسعار والأعباء على المواطنين.

ويزيد من توقعات تثبيت أسعار البنزين حتى نهاية العام قرار البنك المركزي أمس بتثبيت أسعار الفائدة رغم ما تشهده بنوك عربية عديدة من عمليات رفع مؤخرا للفائدة بعد قيام الفيدرالي الأمريكي باعتماد رفع الفائدة.

وكشفت مصادر مطلعة بوزارة البترول أن إعلان أسعار البنزين الجديدة وباقي المواد البترولية لن تتأخر عن 20 أكتوبر المقبل وذلك عقب انتهاء اجتماعات لجنة تسعير البنزين وباقي المنتجات البترولية وعرض التوصيات على السلطات المختصة لإقرار تنفيذها.

موعد إعلان أسعار البنزين الجديدة
وأضافت المصادر لـ فيتو أن التوقعات الخاصة بتحديد أسعار البنزين الجديدة تصب في اتجاه التثبيت للأسعار الحالية حتى نهاية 2022.

وأشاروا إلى أن نجاح قطاع البترول في تصدير شحنات إضافية من الغاز الطبيعي أدى لحصد المكاسب والتي تساعد الوزارة في الإبقاء على أسعار البنزين كما هي خاصة أنه على رأس الأولويات دائما مراعاة البعد الاجتماعي للمواطنين قدر الإمكان.

يذكر أن هناك عدة عوامل حاكمة في إعلان أسعار البنزين الجديدة ووفقا لها تحدد لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية أسعار البنزين ومنها سعر صرف الدولار وأسعار النفط العالمية خام "برنت" خلال الثلاثة أشهر الماضية، بالإضافة إلى احتساب قيمة النقل والتكرير والأعباء الأخرى.

التعليقات