إيلون ماسك يعيد حساب ترامب على تويتر بعد حظره عامين

أعاد رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك، المالك الجديد لموقع تويتر ، حساب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب على منصة التواصل الاجتماعي، متراجعًا عن حظر دام عامين تقريبًا، وفقًا لموقع سي إن إن.

وتم استبعاد ترامب من موقع تويتر بعد أن هاجم مجموعة من الأفراد المؤيدين لترامب، مبنى الكابيتول الأمريكي في 6 يناير 2021 ، بينما كان الكونجرس على وشك التصديق على فوز جو بايدن في الانتخابات.

وفي استطلاع على تويتر، سأل “ماسك” متابعيه من رواد مواقع التواصل الاجتماعي عما إذا كان ينبغي السماح لترامب بالعودة إلى منصة التواصل الاجتماعي وصوت في الاستطلاع الذي نشره “ماسك”، أكثر من 15 مليون شخص، 52% منهم أيدوا عودة ترامب إلى تويتر، فيما رفض هذه الخطوة 48% من المصوتين في الاستطلاع، وذكر ماسك في تغريدة لاحقة أن الاستطلاع شاهده 134 مليون شخص.

وكان موقع تويتر أول منصة تحظر حساب الرئيس ترامب بعد أن انتهك أنصاره مبنى الكابيتول الأمريكي في 6 يناير 2021 ، في محاولة لتعطيل جلسة اعتماد نتائج الانتخابات الرئاسية التي خسرها ترامب، لصالح الرئيس الحالي جو بايدن، وبرر تويتر خطوته تلك وقتئذ بأنها حماية للسلام العام بداعي أن تغريدات الرئيس قد تكون حرضت بعض الشعب على أعمال الشغب، وسرعان ما أعقب هذه الخطوة خطوات مماثلة من فيسبوك، وإنستجرام، ويوتيوب، وسناب شات، وشركات الإنترنت الأخرى.

ولم يفصح الرئيس الأمريكي السابق ترامب، عما إذا كان سيعود لاستخدام منصة تويتر مرة أخرى بعد عودة حسابه للعمل، لكنه سبق وأشاد من خلال منصته الجديدة للتواصل الاجتماعي “تروث سوشيال” بالقيادة الجديدة لتويتر المتمثلة في إيلون ماسك، وقال إن الموقع حظي بقيادة مناسبة.

التعليقات