أمنيته تتحقق بعد وفاته.. حسين فهمي يعلن عن تكريم اسم سمير صبري في مهرجان القاهرة السينمائي

أعلن الفنان حسين فهمي رئيس مهرجان القاهرة الدولي عن تكريم اسم الفنان الراحل في الدورة المقبلة للمهرجان.


وأوضح حسين فهمي في تصريحات للإعلامية رندة جبر ببرنامج "The Insider بالعربي" عبر قناة دبي، أن تكريم سمير صبري في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي أمر مؤكد، وقال: "لازم، سمير كان صديق عزيز".

وتحدث عن صعوبة خسارته لصديقه قائلا إن ما جعل الأمر أصعب هو أنه لم يكن متواجدا في مصر وقت وفاة سمير صبري، وأضاف: "قابلته ما أسافر، كنت بشجعه ومعنوياته كانت عالية".
وأكد حسين فهمي أنه كان يعلم بتدهور حالة سمير صبري، موضحا: "سألت الدكاترة وأكدوا لي أن الحالة صعبة، والموضوع مسألة وقت".
يذكر أن الفنان الكبير سمير صبري توفي صباح يوم الجمعة 20 مايو 2022، عن عمر ناهز 85 عاما، أثر أزمة صحية مر بها خلال الأشهر الماضية.

وتحدث الفنان الراحل قبل وفاته عن حزنه لعدم تكريمه في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي رغم كونه أحد مؤسسيه، وقال إنه لم يُكرم من أى مهرجان سينما على أعماله السينمائية، معلقًا على ذلك بالقول "بينسوني"، مشددًا على أنه لا يضع التكريمات أمامه ولا يهتم بها والتكريم بالنسبة له هو تذكر الجمهور لأعماله الفنية.

تابع سمير صبري: "كنت من مؤسسي مهرجان القاهرة السينمائي، وتوقعت تكريمي، لكن الجائزة الكبرى بالنسبة ليا هي إعجاب الناس في الشارع بأفلامي، ومحبتش شغل المسلسلات عشان التطويل، وأشعر أن موهبتي تحققت أمام ميكروفون الإذاعة، وما زال ليا برنامج في الإذاعة".

 

التعليقات