السوبرانو العالمية فاطمة سعيد ل bbc : الغناء المصري عشقي الأول

أعربت السوبرانو المصرية العالمية فاطمه سعيد عن عشقها للغناء باللغة العربية وغناء التراث المصري الخالد لمحمد عبد الوهاب وشادية وصباح ونجاة الصغيرة وغيرهم ، وذلك رغم إجادتها للغناء بست لغات مختلفة على مسارح الاوبرا العالمية
.
وبمناسبة اطلاق البومها الجديد " كلايدسكوب " الشهر القادم ، أجرى تليفزيون بي بي سي عربي حوارا مع فاطمه سعيد من القاهرة عبر برنامج تريندج قالت فيه أنها تحاول مد الجسور بين الغناء الاوبرالي والتذوق العربي رغم ان فن الاوبرا ينتمي لثقافة غير عربية ، وأكدت أن عشقها لموسيقى محمد عبد الوهاب يجعل الموسيقى المصرية دائماً قريبة من قلبها .
واستعرض برنامج بي بي سي محطات من مشوار فاطمه سعيد منذ دراستها الاولى للغناء الاوبرالي في مصر على يد الرائدة نيفين علوبة ثم رحلتها الناجحة للدراسة والغناء من برلين الى ايطاليا على مسرح لاسكالا ولمسارح العالم الكبري في لندن وباريس ونيويورك .
كانت فاطمة سعيد حصلت على عدة جوائز عالمية من انجلترا والمانيا كما حصلت على جائزة افضل صوت أوبرالي والبومها الاول "النور " على افضل البوم في عام ٢٠٢١ وهو من انتاج شركة وارنر كلاسيك العالمية وغنت فيه فاطمه أربع أغنيات لكبار المطربات والمطربات العرب .
وقبل ايام اطلقت السوبرانو فاطمه سعيد اغنية "قد ايه صعب " من البومها الجديد "كلايدو سكوب " وسط حفاوة كبيرة من النقاد وعشاق الموسيقى .

التعليقات