موسيماني يقترب من تحطيم رقم قياسي جديد لم يحققه جوزيه

اقترب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي، من تحقيق رقم قياسي جديد في مسيرته مع المارد الأحمر، لم يحققه أي مدرب من قبل.

وقاد موسيماني الأهلي أمس لتعادل بنتيجة 1-1 أمام فريق الرجاء المغربي في عقر دارهم على استاد محمد الخامس، ليتأهل الشياطين الحُمر إلى دور نصف النهائي لمواجهة وفاق سطيف الجزائري، معتمدًا بذلك على نتيجة مباراة الذهاب في القاهرة والتي فاز فيها الأهلي وانتهت بنتيجة 2-1.

ويسعى بيتسو موسيمانى للتويج بلقب دورى أبطال أفريقيا للمرة الثالثة على التوالي مع الأهلي، في إنجاز لم يسبق لأى فريق أو مدير فنى تحقيقه في القارة السمراء.

وفشل مانويل جوزيه مدرب الأهلي السابق، في قيادة الفريق للفوز بلقب دورى الأبطال ثلاث مرات متتالية، حيث نجح في قيادة المارد الأحمر للفوز ببطولتى 2005 و2006 وفشل معه في تحقيق اللقب عام 2007، بعدما خسر النهائى أمام النجم الساحلى التونسى حيث تعادل في تونس سلبيًا، وخسر على استاد القاهرة يومها بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وتأهل الوفاق بعد التغلب على الترجي التونسي بهدف نظيف في إياب ربع النهائي في ملعب رادس.

ويلعب الأهلي لقاء الذهاب للدور نصف النهائي أمام وفاق سطيف بالقاهرة يوم 6 مايو المقبل، وستقام مبارة الإياب بين الأهلي ووفاق سطيف في الجزائر يوم 13 من مايو المقبل.

التعليقات