رابطة الأندية تعلن عن شكل الدوري في الموسم الجديد.. تخفيف ضغط المباريات

بدأت نية رابطة الأندية تتضح بشأن مقترحها حول شكل الدوري في الموسم المقبل 2021-2022.

ويواجه الدوري المصري أزمة كبيرة في الموسم المقبل، بسبب تأخر موعد انطلاقه بالإضافة إلى الالتزامات الأفريقية لدي الأندية فضلا عن كأس الأمم الأفريقية وكأس العالم نطلع العام المقبل.

وتحتاج رابطة الأندية إلى اقتراح شكل جديد للدوري بخلاف شكله المعتاد من أجل تخفيض عدد المباريات في الموسم الجديد وبالتالي انتهائه مبكرا.

خالد رفعت عضو رابطة الأندية كشف عن الشكل الأقرب لتطبيقه في نظام مسابقة الدوري الممتاز خلال الموسم المقبل وقال في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "صدى البلد": "رابطة الأندية تضم مجموعة خبرات متنوعة قادرة على تطوير مسابقة الدوري الممتاز، ومن الوارد حدوث خلافات خاصة، وهذا صحي لكنه بعيد تمامًا عن فكرة الانتماءات".

أضاف : "هناك أكثر من مقترح لشكل الدوري الجديد يتم مناقشته، والغرض من ذلك هو تخفيف الضغط على الأندية المشاركة بالمسابقات الإفريقية".

واصل : "الشكل الأقرب للتنفيذ إقامة دوري من دور واحد على أن يتنافس أول 8 أندية على اللقب وآخر 10 أندية على الهبوط، ويوم السبت المقبل سيعلن التصور النهائي".

أكمل: "الرابطة دورها الأساسي في هذه المرحلة هو وضع الأسس لتحقيق الأهداف، بحيث في المستقبل من يدير، يجد القواعد التي سيسير عليها".

وأكد رفعت: "نحن لدينا الدوري المصري وهو منتج رياضي اقتصادي له مؤهلات أن يكون المنتج الاقتصادي الأقوى والأعلى في الشرق الأوسط، لأننا لدينا أندية لها تاريخ على المستوى القاري والعالمي".

وأكمل: "نحن 100 مليون ومعظمهم مهتمون بالكرة، بخلاف الدول العربية، لدينا معطيات كثيرة تجعل الدوري منتجا قويا".

وأتم: "لدينا بنية تحتية جيدة من خلال استادات في معظم المحافظات على أعلى مستوى، ولدينا أندية موزعة على مدن ونطاق المنافسة على بقاع كبيرة من مصر، ولدينا تطور في الإعلام الرياضي، كل هذه عناصر تسمح لنا أن نكون المنتج الرياضي الاقتصادي الأول في المنطقة

التعليقات