4 عادات "منسية" تؤثر على استمتاعك بالعلاقة الحميمة.. "نام كويس"

انت لا تعلم ان هناك بعض الأمور التي ليس لها علاقة بالحالة الصحية ولا النفسية قد تؤثر على أدائك الجنسي، منها نوعية الطعام الذي تتناوله،  بالاضافة الى ممارسة الرياضة.

تعرف على اهم ٤ مؤثرات خارجية على العلاقة الجنسية

نقص الفيتامينات:

يؤمّن النظام الغذائي المتوازن كل المعادن والفيتامينات التي يحتاجها جسمك من أجل القيام بوظائفه، والحال نفسها في ما يتعلق بالرغبة الجنسية إذ تتأثر هذه الأخيرة بنقص الزنك وفيتامين B كالنياسين من جسمك لذا أكثري من تناول سمك السلمون والدجاج والتونة التي تساعد على تعزيز عملية ضخّ الدم إلى الأعضاء وإلى تنشيط الجسم ومدّه بالطاقة اللازمة لممارسة العلاقة الحميمة.

بعض الأدوية:

الأدوية المضادة للاكتئاب تقلل من الرغبة الجنسية ومضادات الهستامين التي تسبّب جفاف المهبل. لذا ما عليك سوى اللجوء إلى طبيبك الخاص ليصف لك أدوية بديلة لها.

ممارسة الرياضة:

عدم ممارسة الرياضة يؤدي إلى الخمول والتكاسل وعدم الرغبة في الجماع، فالرياضة تساعد على تنشيط الجسم وتحسين عملية ضخ الدم إلى كل الأعضاء وبخاصة الأعضاء التناسلية المسؤولة عن نشاط العلاقة الحميمة. ومن ناحية أخرى تساهم الرياضة في تحسين المزاح وإزالة التوتر الذي يقلّص رغبتك في الجماع.

نقص النوم:

نقص النوم يؤدي الى انعدام الرغبة في إقامة العلاقة الحميمة وبالطبع يتأثر الأداء الجنسي أيضًا بالمشكلات الصحية والنفسية التي تترتب على قلة النوم بدءًا من زيادة الوزن وصولًا إلى الإكتئاب. ولعلاقة حميمة صحيّة عليك وزوجك النوم من 7 إلى 9 ساعات يوميًّا. 

التعليقات