ممارسة العلاقة الحميمة أفضل وقاية من هذه الأمراض الخطيرة ..

ممارسة العلاقة الحميمة بين الزوجين لها تأثير في توازنهما النفسي، لكن الكثير يجهل أن لتلك العلاقة منافع صحية لهما.

1 ـيُحافظ على الجهاز المناعي

يقول الدكتور "إيفون ك.فولبرايت"، خبير الصحة الجنسية: "إن ذوي النشاط الجنسي في العلاقة الحميمة يأخذون أيام مرضية أقل، فممارسة العلاقة ترفع مقاومة الجسم ضد الجراثيم والفيروسات وغيرهم.

ووجد الباحثون في جامعة "ويلكيس" في ولاية "بنسلفانيا" أن طلاب الجامعات الذين يمارسون الجنس مرة أو مرتين في الأسبوع لديهم مستويات أعلى من، بالمقارنة مع الطلاب الذين يمارسون الجنس في كثير من الأحيان.

2 ـالرغبة الجنسية تساهم في انخفاض التهابات الجهاز التناسلي

هكذا قالت الدكتورة "لورين ستريشر" أستاذ مساعد في طب النساء والتوليد في كلية "فينبرغ" الطبية بجامعة "نورث وسترن" في شيكاغو، مضيفة "أن ممارسة الجنس تُحسن من التهابات المهبل، ويؤدي لتدفق الدم الذي يعمل بمثابة صيانة للعضو الذكري".

3 ـيُحسن من عملية السيطرة على المثانة

وتضيف "لورين" أن العلاقة الزوجية تقلل من "السلس البولي" بنسبة نحو 30٪ من النساء في مرحلة ما من حياتهن، وذلك لأنه يعمل على تقوية عضلات الحوض.

4 ـ يُخفض من "ضغط الدم"

أوضح الدكتور "جوزيف ج. بينزون" الرئيس التنفيذي والمدير الطبي في "أماي"، أن هناك صلة وثيقة بين ممارسة العلاقة الجنسية وانخفاض ضغط الدم، مضيفًا: "أن دراسة بارزة أكدت أن الجماع على وجه التحديد وليس الاستمناء، له قدرة كبيرة على خفض ضغط الدم الانقباضي الذي يعاني منه غالبية مرضى الضغط".

5 ـيُخفض الوزن

يضيف: "العلاقة الجنسية تزيد معدلات حرق الدهون وتعمل على تليين العضلات".

6 ـ تُقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب

يقول "بينزون": "تُعتبر ممارسة العلاقة الزوجية أفضل الطرق الطبيعية لرفع معدل ضربات القلب، والجنس يساعد على الحفاظ على مستويات هرمون الاستروجين والتستوستيرون في التوازن، كما أنه يخفض من هشاشة العظام وحتى أمراض القلب"، مشيرًا إلى أن الرجال الذين يمارسوا الجماع مرتين فقط في الأسبوع على الأرجح يصابون بأمراض القلب.

7- يُقلل الألم

يقول الدكتور "باري ر. كوميزاروك"، أستاذ خدمات متميز في روتجرز في جامعة ولاية "نيوجيرسي": "نشوة ممارسة العلاقة تفرز هرمونات تعمل على تسكين الآلام، فتحفيز الجهاز التناسلي يعيق آلام الظهر والساق المزمن، ويقلل من تقلصات الدورة الشهرية، وآلام المفاصل، وفي بعض الحالات حتى الصداع".

8 – تقلل من الإصابة بسرطان البروستاتا

أكدت الأبحاث التي نُشرت في مجلة الجمعية الطبية الأمريكية، أن الرجال الذين قذفوا في كثير من الأحيان على الأقل 21 مرة في الشهر كانوا أقل عرضة للحصول على سرطان البروستاتا.

9 - يُحسن النوم

قالت الدكتورة "شيني أمباردار"، الطبيبة النفسية في كاليفورنيا: "إن هرمون البرولاكتين المسؤول عن مشاعر الاسترخاء والنعاس يفرز بشكل كبير بعد ممارسة العلاقة الحميمة وهو ما يساعد على النوم بهدوء".

10 - يخفف الإجهاد

أضافت أمباردار، أن الحب والتلامس والعناق والاستثارة الجنسية تفرز مواد كيميائية داخل الدماغ تسمى بهرمونات السعادة التي تسبب خفض معدل الإجهاد في الجسم والشعور بالرضا عن الذات.

التعليقات