الحكاية تنشر.. 8 وصفات سحرية تخلصك من جرثومة المعدة

معظم الناس لا يدركون أنهم مصابون بعدوة جرثومة المعدة، لأنهم لا يمرضون أبدا منه، إلا إذا ظهرت عليك علامات أو أعراض قرحة هضمية، فإذا كنت تعاني من جرثومة المعدة فيمكن علاجها بالمضادات الحيوية. اليك التفاصيل

 

ما هي جرثومة المعدة
يعتبر نوع من أنواع البكتيريا، يمكن لهذه الجراثيم دخول جسمك والعيش في الجهاز الهضمي.

بعد سنوات عديدة يمكن أن تسبب القروح وتسمى القرحة في بطانة المعدة أو الجزء العلوي من الأمعاء الدقيقة، بالنسبة لبعض الناس يمكن أن تؤدي العدوى الى سرطان المعدة.
العدوى بالبكتيريا الحلزونية شائعة، حوالي ثلثي سكان العالم لديهم في أجسادهم، بالنسبة لمعظم الناس لا يسبب القرحة أو أي أعراض أخرى. إذا كنت تعاني من مشاكل فهناك أدوية يمكن أن تقتل الجراثيم وتساعد على التئام الجروح.

مع وصول عدد أكبر من سكان العالم الى المياه النظيفة والصرف الصحي، فيصاب عدد أقل من الناس بجرثومة المعدة. فمع العادات الصحية الجيدة يمكنك حماية نفسك وعائلتك من جرثومة المعدة.

أعراض جرثومة المعدة بالتفصيل
اذا كان لديك جرثومة المعدة فقد تشعر بألم خفيف أو حارق في بطنك، قد تأتي وتذهب، من المحتمل أن تشعر بذلك أكثر عندما تكون معدتك فارغة، مثل بين الوجبات أو بمنتصف الليل، يمكن أن تستمر لبضع دقائق أو ساعات وتشعر بتحسن بعد تناول الطعام أو شرب الحليب أو المضادات الحيوية.

8 وصفات للتخلص منها

كشف الدكتور أحمد الغريب الأستاذ المساعد بكلية الزراعة جامعة الأزهر، عن مجموعة وصفات طبيعية تساعد على علاج “جرثومة المعدة” والتخلص من آلامها المزعجة:-

– نقع معلقة مستكة في كوب ماء بارد طول الليل وشربها صباحاً علي الريق على معدة فارغة لمدة شهر.

– شرب ربع كوب مغلي العرقسوس يومياً.

– تناول معلقتين يومياً صباحاً ومساءاً من زيت جوز الهند لمدة شهر.

– شرب عصير أوراق الكرنب بعد ضربها في الخلاط وتصفيته.

– تناول مستنبت بذور البروكلي مع السلطة يومياً.

– شرب كوب من شاي المورينجا يومياً.

– شرب ربع كوب ماء عليه نقطتين من زيت الزعتر.

– شرب كوب يوميا من الزنجبيل أو بشره وتناوله مع السلطة.

التعليقات