بالفيديو.. حكاية فتاة "أشعلت" السعودية.. "من هي المودل خلود؟"

بتنورة قصيرة تُظهِر إلى ما فوق الركبة، وشعر طويل مُنْسَدلٍ على ظهرها في مشية هادئة، ظهرت الفتاة السعودية المعروفة بـ«خلود مودل» في مقطع فيديو صوَّره شاب مرافق لها في القرية التراثية بمنطقة أشقير التابعة لمحافظة شقراء في المملكة العربية السعودية.

المقطع المصوَّر الذي نشرته نجمة مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية خلود اليافعي عبر موقع «سناب شات»، في أحد أهم المعالم السياحية في المنطقة الوسطى بالمملكة التي يتوافد إليها عشرات آلاف السيّاح سنويًا، أحدث جدلًا واسعًا لم يشهده البلد المحافظ من قبل.

الملابس المتحررة لـ«خلود» التي ظهرت بها في مكانٍ عامٍ أشعلت ثورة غضب على الشبكات الاجتماعية، انتقل صداها إلى جهات رسميّة لتهدئة موجة الغضب العارمة.

#مطلوب_محاكمة_مودل_خلود

ولقي المقطع انتقادات واسعة وسط مطالب بإلقاء القبض على «خلود» التي اعتبر عدد كبير من المغرّدين ما فعلته تحديًا لقوانين المملكة التي تفرض على نسائها ارتداء ملابس محتشمة.

ودَّشن مغرِّدون عبر «تويتر» هاشتاج «مطلوب محاكمة مودل خلود»، وانقسم روَّاد موقع التواصل الاجتماعي الأشهر في السعودية بين فريقين، يرى أحدهما في ما فعلته الفتاة تحديًا لقوانين المملكة وإثارة للفتنة، فيما يرى الآخر أنَّ الأمر لا يعدو كونه «حرية شخصيّة».

التدخل الحكومي

وفي تدخل حكومي لتهدئة الجدال المحتدم بين السعوديين، وجَّه محافظ شقراء، الشرطة بـ«اتخاذ اللازم بحسب التعليمات»، وإلقاء القبض على الفتاة والشاب لمخالفة تصرفهما «تعاليم الدين الإسلامي والعادات والتقاليد» في المملكة.

الجرأة النادرة التي ظهرت عليها الفتاة وملابسها المتحررة جدًا، دفعت الداعية السعودية أحمد الغامدي رئيس فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في مكة المكرمة سابقًا، على الموضوع المثار قائلًا «من العجائب»، ساخرًا من تناول الأمر على نطاق واسع.

وأضاف الداعية الشهير: «هذه الصورة ستكون مستفزة جدًا أكثر من فساد الصحة وضعف التعليم، وعرقلة المشاريع وأزمة الإسكان والحقوق المسلوبة، تنورة واحدة ستزلزل مجتمعًا كاملًا».

«الأمر بالمعروف».

وتدخلت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في القضية، إذ جاء على لسان المتحدث باسم فرع الرئاسة العامة للهيئة بمنطقة الرياض محمد بن إبراهيم السبر، أنَّ الهيئة قامت بإجراء ما يلزم حيال هذه المخالفة والتنسيق مع الجهات المختصة في ذلك.

وقالت الهيئة إنَّها رصدت المقطع، وأبلغت الجهات المختصة في إشارة إلى (مخفر شرطة بلدة أشيقر).

لينك الفيديو

المودل خلود بملابس جريئة تتمشى بالنفود و اشيقر تثير الجدل

 

التعليقات