4 علامات على إنك محتاجة تغيرى روتينك فى العناية بالبشرة

نحتاج الكثير من الوقت حتى نتعرف أخيرًا على روتين العناية بالبشرة الذى نحتاجه والذى يلبى احتياجات بشرتنا، وما إن نحصل على نتيجة جيدة حتى نتمسك بهذا الروتين للأبد وكأنه أصبح واحدًا من نواميس الكون، ولكن وفقًا لموقع "ستايل كاستر" الأمريكى هناك بعض العلامات تدل على أنه حان الوقت لتغيير روتين العناية بالبشرة الخاص بنا، واتباع روتين جديد يتلائم مع الاحتياجات الجديدة للبشرة.

الملمس غير الناعم للبشرة
من المفترض أن يعالج روتين العناية بالبشرة الخاص بكِ كل مشاكل بشرتك ويمنحك بشرة مثالية وناعمة، لذلك إذا لاحظتِ تغيرًا فى ملمس بشرتك وأنها لم تعد ناعمة كما ينبغى فإن هذا مؤشر على أنك بحاجة إلى إدخال التقشير إلى روتين العناية بالبشرة الخاص بك للتخلص من الجلد الميت المتراكم الذى يسبب الملمس غير الناعم لبشرتك.

جفاف البشرة
من المؤشرات الخطيرة على أن بشرتك بحاجة إلى تعديل روتين العناية بها ملاحظة جفاف البشرة، فهذا يعنى أنها بحاجة إلى المزيد من الاهتمام بالترطيب والتوقف عن استخدام أية منتجات قد تكون قاسية على البشرة أو استخدام الماء الساخن أكثر من اللازم.

احمرار البشرة
هناك مؤشر قريب الشبه بجفاف البشرة وهو احمرار البشرة او تحسسها، وهو مؤشر إلى أنك تقسين بشدة على بشرتك فى روتين العناية بها، أو تبالغى فى تقشيرها ولا تستخدمى منتجات ملائمة لها.

البشرة الدهنية
ازدياد الدهون فى البشرة قد يشير إلى أنك بحاجة إلى الاهتمام أكثر بالتنظيف العميق للبشرة فى روتينك لفتح المسام والتخلص من بقايا المكياج والأوساخ التى تتراكم داخلها وقد تسبب اتساع مسام البشرة.
 

التعليقات