فى أسرع وقت.. 3 وصفات لـ علاج تشقق الشفاه بزيت الزيتون والفازلين

علاج تشقق الشفاه بزيت الزيتون من العلاجات الفعالة بفضل احتواء زيت الزيتون على عناصر غذائية ومرطبات طبيعية تجذب النعومة إلى الشفاه المتشققة والجافة، ولذلك سنوضح لكم في هذا المقال عبر القاهرة 24 كيفية علاج تشقق الشفاه بزيت الزيتون لتحقيق فوائد تجميلية لا تعد ولا تحصى.

قبل توضيح علاج تشقق الشفاه بزيت الزيتون لا بد من التنويه بمكونات زيت الزيتون التي جعلته رائدًا على قائمة الزيوت الطبيعية في وصفات الترطيب والتنعيم للجلد عموما وللشفاه بشكل خاص كالتالي:

يحتوي زيت الزيتون على أحماض أمينية مشبعة تحمي الجلد من عوامل الطقس الخارجية.
يحتوي على فيتامينات وعناصر غذائية يمتصها الجلد بكل سهولة مثل فيتامين ه وفيتامين ك.
يحتوي على مضادات أكسدة بالإضافة إلى مادة السكوالين التي تجعل الشفاه مشدودة.
يحتوي زيت الزيتون على فيتامين أ الذي يدخل في صناعة مستحضرات التجميل لترطيب البشرة الجافة.
تدليك الجلد بزيت الزيتون يعمل على تقشيره وإزالة الخلايا الميتة ما يمنحها النضارة واللمعان.

ونرصد لكم الآن وصفات علاج تشقق الشفاه بزيت الزيتون كالتالي:
زيت الزيتون والفازلين
يسهل علاج تشقق الشفاه في المنزل بهذه الوصفة من خلال فرك الشفاه بقطرات من زيت الزيتون وتركه مدة 10 دقائق للحصول على الترطيب اللازم، ومن ثم غسل الشفاه بالماء الفاتر ووضع مسحة من الفازلين على الشفتين، وقد أوضح خبراء الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية أن علاج تشقق الشفاه بالفازلين حيث قوامه السميك سيسمح بالاحتفاظ بالرطوبة، وترميم خلايا الجلد في الشفاه

زيت الزيتون والسكر البني
وهي من وصفات علاج تشقق الشفاه بسرعة، حيث يتم تحضير خلطة رائعة من زيت الزيتون، مع الفازلين والسكر البني بنسب متساوية حتى الحصول على خلطة متجانسة يتم وضعها على الشفاه المتشققة والجافة، وتترك مدة نصف ساعة ثم يتم التدليك بها وفرك الشفاه للتخلص من التشققات المزعجة، وللحصول على أفضل نتيجة يرجى تكرار هذه الخلطة 3 مرات أسبوعيًا.

زيت الزيتون وعصير الشمندر
وهي من وصفات علاج تشقق الشفاه بزيت الزيتون والحصول على التوريد الطبيعي للشفاه الصحية، حيث يتم وضع ملعقة من زيت الزيتون ويضاف لها ملعقة صغيرة من الفازلين وملعقة كبيرة من عصير الشمندر أو البنجر، وبعد الخلط الجيد يتم تدليك الشفاه بهذه الخلطة لمدة 7 دقائق ثم تشطف الشفاه جيدًا وتكرر الوصفة كل يومين.

أضرار الفازلين للشفايف
يستخدم الفازلين على نطاق واسع في وصفات ترطيب الجلد وعلاج تشقق الشفاه، ولذلك تتساءل الكثير من الفتيات عن أضرار الفازلين للشفايف.

ينصح الكثير من خبراء التجميل باستعمال الفازلين على البشرة لقدرته الرائعة على حبس الرطوبة الموجودة بالفعل في الجلد، ولذلك فإن استعمال الفازلين للشفاه المتشققة لن يفيد كثيرًا لعدم وجود رطوبة كافية لتثبيته.

الفازلين الأبيض عبارة عن هلام نفطي ذات قوام سميك ولذلك يتم تضمينه ضمن وصفات لعلاج جفاف الجلد الشديد في الشتاء ولكن مع منتجات الترطيب الأخرى دون الاعتماد عليه وحده.

ومن أضرار الفازلين للشفايف ما نرصده لكم وفقًا لخبراء التجميل كالتالي:
ردود فعل تحسسية
الفازلين مستخلص من عملية تكرير للمنتجات البترولية، ولذلك قد تحدث بعض ردود الفعل التحسسية إذا ما استخدم لـ علاج تشقق الشفاه وخصوصا لصاحبات البشرة الحساسة، حيث الاحمرار والتهيج.

 

العدوى الفطرية
علاج تشقق الشفاه باستخدام الفازلين قد يسبب حدوث عدوى فطرية أو بكتيرية إذا ما وضع على شفاه غير نظيفة، حيث يسبب قوامه اللزج حبس الفطريات على الجلد ما يؤدي إلى نموها، ولذلك يفضل تنظيف الشفايف وتعقيم الأيدي قبل استخدام الفازلين.

 

الالتهاب الرئوي
وضع الفازلين على الشفاه أو في منطقة الأنف قد يسبب الالتهاب الرئوي عند الأطفال إذا ما تم استنشاقه عن طريق الخطأ، ولذلك يفضل الامتناع عن استعمال الفازلين للأشخاص الذين يعانون من الحساسية الصدرية.

التعليقات