عاجل.. قرار مدوي من نقابة الموسيقيين ضد شاكوش والبحراوي.. إيقاف وإلغاء تصريح

كشف سعد متولى المستشار القانونى لنقابة المهن الموسيقية عن قرار نقابة المهن الموسيقية بشان حسن شاكوش ورضا البحراوى عقب التحقيق معهما اليوم بسبب الازمة التى نشبت بينهما.

وقال سعد متولي : قررت النقابة بعد سماع أقوال كل من حسن شاكوش ورضا البحراوى ووقف رضا شهرا وعدم حصول حسن شاكوش على تصريح مجددا من النقابة والغاء التصريح السنوى الخاص به.

وانتهى التحقيق مع كل من حسن شاكوش ورضا البحراوى بمقر نقابة المهن الموسيقية بسبب ما بدر من جانب الطرفين حيث تراشقا بالألفاظ عبر صفحاتهما على فيسبوك بعد أزمتهما فى حفل الساحل الشمالى.

ونرصد فى التقرير التالى القصة الكاملة منذ لحظة وصول حسن شاكوش ورضا البحراوى للنقابة مرورا بالتحقيق معهما وحتى مغادرتهما.

وتواجد كل من حسن شاكوش ورضا البحراوى بمقر نقابة المهن الموسيقية ليخضعا الى التحقيق بالنقابة بعد الفيديوهات المتبادلة بينهما والتى اثارت حالة من الجدل الواسع فى الأيام القليلة الماضية.

وجاء حضور حسن شاكوش ورضا البحراوى الى نقابة الموسيقيين ليمتثلا امام لجنة مشكلة من النقابة لم يكن بها المطرب هانى شاكر النقيب.

وترأس التحقيق مع شاكوش والبحراوى لجنة مستقلة تتكون من عدد من أعضاء نقابة المهن الموسيقية وبعض من أعضاء اللجنة العمومية، مع غياب نقيب المهن الموسيقية الفنان هانى شاكر، لعدم ترؤسه لجنة التحقيق المستقلة بالنقابة.

كما خضع رضا البحراوى للتحقيق منفردا امام لجنة مستقلة بنقابة المهن الموسيقية وذلك على خلفية أزمته مع حسن شاكوش الأخيرة والتى أثارت حالة من الجدل الواسع.

كما مثل حسن شاكوش امام لجنة التحقيق بشكل منفرد أيضا للاستماع إلى أقواله فى الأزمة التى دارت بيه وبين رضا البحراوى.

وبعد خروج رضا البحراوى من التحقيق وقع اشتباك بين إدارة أعماله وعدد من الصحفيين وصل إلى حد التطاول بالأيدى وبعدها غادر النقابة على الفور.

وحضر الثنائي وسط حراسة من الجاردات ولم يتبادلان السلام عندما التقيا وجها لوجه على عكس ما ظهر خلال فيديو تم بثه لهما قبل ساعات يعلنان فيه انتهاء الأزمة.

وأدلى مطرب المهرجانات حسن شاكوش بتصريح معقبا على التحقيق معه بمقر نقابة المهن الموسيقية.

وقال حسن شاكوش عقب الانتهاء من التحقيق معه اليوم بمقر النقابة: «أثق فى قرار النقابة وعدالتها وأحترم القرارات التى تصدر عنها».

كما رد مطرب المهرجانات حسن شاكوش عن أزمة تقديم حوالي 2000 عازف إيقاع، لشكاوى، ضده، في نقابة المهن الموسيقية؛ بسبب تجاوزاته ضدهم فى عدد من الفيديوهات.

وقال حسن شاكوش، فى تصريحات صحفية: إننى أعتذر عما تردد بشكل عام، وإن كان لا يمكن أن أتجاوز فى حق عازفي الايقاع، خاصة أنهم أحد الأعمدة الأساسية فى المهنة.

بدأت الأزمة بين حسن شاكوش ورضا البحراوي، مع انتشار فيديو على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، بشأن خلاف وقع بين حسن شاكوش، وفرقة رضا البحراوي، وتدخل حمو بيكا لفض الاشتباك؛ قبل وقوع أزمة أكبر.

وظهر حسن شاكوش في الفيديو وهو يغادر المسرح ثم صعد رضا البحراوي بعده، وشرع في الغناء، ثم قال: "هو حسن شاكوش راح فين أنا كان نفسي فيه".

التعليقات