رسالة في زجاجة تكشف مفاجأة جديدة عن تيتانيك.. كتبتها طفلة من الركاب

يحقق الأكاديميون في صحة رسالة في زجاجة يُزعم أنها ألقيت من تيتانيك قبل ساعات فقط من غرق السفينة التي يبلغ ارتفاعها 882 قدمًا. حيث تم العثور عليها في كندا بعد أكثر من 100 عام من المأساة.

يبدو أن المذكرة، المؤرخة في 13 أبريل 1912، قد كتبت للتسلية من قبل تلميذة فرنسية تدعى ماتيلد لوفيفر. تبلغ من العمر 12 عامًا. وكانت مسافرة إلى مدينة نيويورك مع والدتها ماري لزيارة والدها وإخوتها. بحسب صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

ماتيلد إلى جانب 1500 آخرين كانوا ضحايا بعد أن اصطدمت السفينة بجبل جليدي في رحلتها الأولى من ساوثهامبتون في 14 أبريل. ومع ذلك، فقد انجرفت الرسالة على شاطئ في نيو برونزويك في عام 2017. وتم تسليمها إلى Universitee du Quebec a Rimouski للدراسة، ولكن تم الإعلان عنها الآن فقط.

تقول المذكرة المكتوبة بالفرنسية: «إنني أرمي هذه الزجاجة في البحر في وسط المحيط الأطلسي. من المقرر أن نصل إلى نيويورك في غضون أيام قليلة. إذا وجدها أي شخص، أخبر عائلة Lefebvre في ليفين».

أكد الأكاديميون أن الرسالة تبدو متسقة مع الفترة الزمنية، على الرغم من وجود خلاف حول ما إذا كانت حقيقية أم أنها خدعة تم إنتاجها في وقت الغرق. حيث سعت الصحف بشغف لطباعة القصص من الشهود أو «الكلمات الأخيرة» من ركاب.

التعليقات