التفاصيل الكاملة لمحاولة هروب 4 سجناء من سجن طرة.. "ملحمة بطولية"

ملحمة بطولية سطرها رجال الشرطة في التضحية أثناء التصدي لمحاولة هروب أربعة سجناء محكوم عليهم بالإعدام مما أسفر أن استشهاد ضابطين وفرد شرطة.

قالت وزارة الداخلية إن العناصر التي حاولت الهرب من سجن طره، الأربعاء، منهم 3 أشخاص مدانون بحكم نهائي بالإعدام في قضية «أنصار الشريعة»، التي صدر فيها حكم أول يوليو الماضي، من محكمة النقض، وأن الرابع وجه له اتهام في قضية قتل طبيب بالساحل وأنه يعتنق الفكر التكفيري.

وتُجري أجهزة الأمن، تحقيقات موسعة في محاولة هروب 4 سجناء محكوم عليه بالإعدام داخل سجن طرة للوقوف على ملابسات الحادث.
 
ويستمع فريق التحقيق المشكل على أقوال رجال الشرطة بالسجن وبعض النزلاء وفحص كاميرات المراقبة.
 
وبدأ قطاع للتفتيش والرقابة في سماع أقوال قيادات منطقة سجون طرة.
 
وكشفت مصادر أمنية، معلومات عن السجناء الأربعة الذين حاولوا الهروب من سجن طره صباح الأربعاء، وتصدت لهم قوات الأمن، ما أسفر عن مصرع الأربعة بالإضافة إلى استشهاد ضابطين وشرطى.

3 من المحكوم عليهم بالإعدام مدانون في القضية المعروفة إعلامياً باسم «كتائب أنصار الشريعة»، المتهم فيها 23 شخصاً وسبق أن صدر ضدهم حكماً من محكمة جنايات جنوب القاهرة التي انعقدت في معهد أمناء الشرطة، وتم فيها تحويل الثلاثة إلى فضيلة المفتى، وهم السيد السيد عطا محمد مرسى، وكنيته «أبوعمر»، ومديح رمضان حسن علاء الدين، وعمار الشحات محمد السيد إبراهيم سبحة.

أما الرابع الذي لقى مصرعه في سجن طره فهو الإرهابي حسن زكريا معتمد أبوالنصر، الصادر ضده قرار بالإحالة إلى محكمة جنايات أمن الدولة العليا طوارئ، لاتهامه بالانضمام إلى تنظيم داعش والتخطيط لاستهداف الاخوة الأقباط وذبح الطبيب ثروت جورجى داخل عيادته بمنطقة الساحل، وصدر ضده حكم بالإعدام.

 

التعليقات