القصة الكاملة للفرخة "ليكسي" التي بلغت تكلفة عمليتها 7 آلاف جنيه

ضجة كبيرة أثيرت خلال اليومين الماضيين، بعدما قال أحد الأطباء البيطريين بالبحر الأحمر إنه أجرى عملية جراحية لفرخة بلغت تكلفتها 7000 جنيه إثر سقوطها من فوق أحد أسطح المنازل.

وبعد التواصل مع الطبيب، زعم أن الفرخة أصيبت بكسور في قدميها وتم تركيب شرائح ومسامير لها وتخضع للعلاج الطبيعي حاليا، وبعد ذلك تبين أن الصور المتداولة للفرخة موجودة في دولة البرازيل قبل أيام فقط من شهرتها في مصر.

وتستعرض الوطن في التقرير التالي، التفاصيل الكاملة لقصة الفرخة:

- في 17 سبتمبر الماضي، إدعى الطبيب البيطري محمد أحمد أنه استقبل في عيادته بمدينة سفاجا، فرخة في حالة سيئة سقطت من فوق أحد أسطح المنازل بمرسى علم.

- حسب مزاعم الطبيب، صاحب الفرخة سويسري مقيم بمرسى علم، وطلب من الطبيب إنقاذ الفرخة التي تدعى "ليسكي" حتى لو تكلف الأمر علاجها في الخارج.

- قال الطبيب إنه وطبيبة زميلة له تدعى إيمان أبوالمجد أجريا عملية جراحية عاجلة للفرخة بتكلفة 7 آلاف جنيه، وتم خلالها تركيب شريحتين و6 مسامير، بتكلفة 7 آلاف جنيه.

- قال الطبيب "أحمد"، إن الفرخة خضعت لعملية تخدير كلي، وتم وضع قدميها في الجبس وستظل به لمدة شهرين وأثناء هذه الفترة تقوم بعمل جلسات علاج طبيعي، تتراوح بين شهرين و3 أشهر، حتى تستطيع المشي بدون تعرضها لإعاقة حركية.

- تجلس "ليكسي"، على كرسي متحرك لحين فك الجبس، حتى يمكنها التحرك بحرية، وترتدي "بامبرز" حتى يمكنها قضاء حاجتها.

- مع انتشار قصة الفرخة والعملية الجراحية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، انتشرت العدديد من الصور والمنشورات والتي تشير إلى أن الفرخة ليست في مصر من الأساس لتشكك في رواية الطبيب المصري.

- وبالبحث تم الوصول إلى حساب طبيب بيطري برازيلي الجنسية، بموقع الصور الشهير "إنستجرام"، نشر صور الفرخة "ليسكي" منذ 4 أيام، قبل انتشار القصة بمصر، وتحدث عن إجراءه عملية جراحية لها.

- والطبيب يدعى Julio Arruda، ودون عبر حسابه: "تم إنقاذ مريضة أخرى، بعد أن كانت ضحية (طقوس دينية)، تسببت في تحطم جميع أعضائها.. التدخل الجراحي كان في أطراف الحوض، فضلا عن علاج الأطراف الصدرية".

- حساب الطبيب لم يكن الوحيد الذي نشر تفاصيل عملية الفرخة "ليسكي"، بل المركز الطبي الذي يعمل به، نشر الصور بجانب صورهم الشخصية مع الفرخة، فضلًا عن بعض اللقطات أثناء العملية الجراحية.

- بعد التواصل مع الطبيب محمد أحمد، للرد على ما نشر بمواقع التواصل الاجتماعي، فضلًا عن الصور المنشورة عبر حساب طبيب برازيلي قبله بأربع أيام، ليرد قائلا: "3 أو 4 أيام الفرخة هتبقا عندي وهبعتلكم صورتها"، وعند سؤاله عن الصور المنشورة عبر صفحة طبيب ومركز برازيلي، رد قائلا: "ممكن تكون حاجة شبهها"، قبل أن يغلق هاتفه.

وأوضح مدير مديرية الطب البيطري بالبحر الأحمر أن الطبيبيّن لا يعملان بالمديرية، وأنه تم إجراء العملية بعيادة خاصة تحت الترخيص، بناء على مسؤوليتهما الخاصة، مستنكرا خضوع الطبيبين لرغبة مالك الدجاجة في علاجها رغم أنها ليست طيرًا نادرًا كالصقر مثلًا.

- وعلق الدكتور فتحي سلمي صهبي، مدير مديرية الطب البيطري بالبحر الأحمر، على أمر انتشار الصور للدجاجة في البرازيل بأنهم سيحققون في الواقعة فضلًا عن تكوينهم لجنة طبية لزيارة العيادة ومعرفة مدى صحة الواقعة، وأنهم سيطلبون رؤية الدجاجة.

وقال "جوليو أرودا"، الطبيب البرازيلى الذي أجرى العملية الجراحية للفرخة "ليسكي"، في حديث خاص لـ"الوطن"، إن العملية الجراحية التي تم تداولها للفرخة أجريت في إحدى العيادات بمدينة بريو دي جانيرو في البرازيل، قبل 4 أيام، ولم يتم إجراؤها في مصر أو يشارك فيها أي طبيب مصري.

التعليقات