احذر.. 5 أشياء خاطئة يفعلها الرجال أثناء العلاقة الحميمة تقتل المتعة

يتعامل الكثيرين مع العلاقة الحميمة على أنها مهمة يومية، ما ينتج عنها حالة من النفور من الطرفين، وهناك بعض الأخطاء التي يرتكبها الرجال أثناء ممارسة الجماع.

الحكاية تستعرض في السطور التالية أبرز الأخطاء التي قد يرتكبها الرجال، وفقًا لموقعي "lifehack" و"Psychologytoday".

1- تجنب الرومانسية

قد يتعامل بعض الرجال مع العلاقة الحميمة على أنها مهمة يتم تنفيذها فقط، و يتجنبوا الرومانسية مع الشريك، ما يتسبب في عدم الشعور بالرضا، كما يصل شعور الشريك بعدم بذل الزوج جهد شعورها بالمتعة والرضا حول العلاقة وبالتالي يجب بذل الجهود لوجود الرومانسية بين الزوجين لنجاح العلاقة الحميمة.

2- التعليق على الشريك أثناء العلاقة

من الطبيعي أن يكون هناك بعض المشكلات أو الأشياء يقوم بها الرجل أثناء العلاقة وقد تحتاج للرغبة في التعليق عليها، ولكن يجب مراعاة التوقيت المناسب، ولا يجب ذلك أثناء ممارسة العلاقة، لأنه يتسبب في الخروج من الحالة التي يكون بها الشريك، والتي تكون مرتبطة بالعلاقة الحميمة.

3- الابتعاد عن المداعبة

المداعبة بالنسبة لمعظم الرجال ليست مهمة كثيرًا في العلاقة لذلك يتم تجنبها واتباع خطوة الإيلاج سريعًا، ولكن المداعبة للنساء هي مرحلة تهيئ ضرورية تساعدها على الإثارة وشعورها بحالة الرضا خلال العلاقة الحميمة، كما أنه من الطبيعي وصول الرجال للنشوة الجنسية أسرع من السيدات، وبالتالي عند الانتهاء من قذف السائل المنوي تكون الزوجة في حالة من عدم الاكتفاء نتيجة لعدم إشباع رغبتها جيدًا.

4- الشعور بالقلق

عادة ما ينتقل الشعور الذي ينتاب أحد الأطراف للطرف الآخر، فإذا كان الزوج قلقًا أو يشعر بالتوتر ينتقل للزوجة أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، والشعور بالقلق يتسبب في فقدان التركيز من أجل الوصول إلى الذروة، كما أنه يؤثر على قدرة الرجل على الانتصاب لفترات طويلة.

5- التفكير في العمل أثناء الجماع

يتسبب ذلك في التأثير على كفاءة العلاقة الحميمة، وبالتالي تشعر الزوجة بعدم الرضا، حيث أن التكفير في الأعمال يتسبب في عدم التركيز في العلاقة الحميمة ويخلق حالة من التوتر، ما يؤدي لتأثر القدرة على الانتصاب، لذلك يجب تجنب التفكير بالأعمال والتركيز على العلاقة الحميمة لعدم نفور الزوجة.

 

 

التعليقات