رانيا يوسف تتصدر تويتر بعد إعلان تعرضها للتحرش

تصدر هاشتاج#رانيا_يوسف موقع التدوينات القصيرة "تويتر" وذلك بعد الاعتراف بتعرضها للتحرش اللفظي عبر مواقع التواصل الاجتماعي .

وكانت الفنانة رانيا يوسف اعترفت أن كل امرأة تعرضت للتحرش، مشيرة إلى أن كل امرأة تعاني من التحرش وأن تلك اللحظة تسبب معاناة وشبحا يطاردها في كل مكان.

وطالبت بقانون رادع وسريع للتحرش بكل أنواعه في مصر وخاصة التحرش عبر وسائل التواصل الاجتماعي، كما طالبت الفتيات اللاتي يتم التحرش بهن أن يتقدمن ببلاغات ضد المتحرشين دون خوف.

وكتبت رانيا يوسف تغريدة على تويتر قالت فيها: "نعم تعرضت للتحرش.. كلمة تعاني منها كل امرأة منذ سنوات طويلة وحتي هذه اللحظة نعاني منها وكأنه شبح يطاردنا في كل مكان. حادثة الشاب الذي تحرش بأكثر من فتاة ليست فردية بل هناك الآلاف مثل هذا الشاب يبيحون لأنفسهم التحرش بأنواعه لمجرد أنه الأقوى وهذا غير صحيح!".


وأضافت: "أنا أواجه التحرش اللفظي يوميا عبر منصات حسابتي الرسمية وأيضا الإيميل الخاص بي الذي يأتي عليه عدد كبير من رسائل التحرش اللفظي والتي يستبيحون إرسالها من خلف شاشات الموبايل والكمبيوتر والتحرش الظاهري بالمرأة في كل مكان ( عملها ' المواصلات' وغيرها) وأيضا عبر الهواتف المحمولة فالتحرش بأنواعه كبير ولابد من التصدي له بكل أنواعه المختلفة لأنهم يعلمون أنه ليس لهذا التحرش رادع".

التعليقات