التفاصيل الكاملة لأحداث قسم حدائق القبة.. بعد وفاة "زلط"

أكد مصدر أمنى، أن اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، وجه بإحالة واقعة وفاة أحد المواطنين المتهمين على ذمة قضية سرقة داخل حجز قسم شرطة حدائق القبة لقطاع التفتيش والرقابة، للوقوف على خلفياته، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية قبل الواقعة وإحالتها للنيابة العامة لتولى التحقيق.

وعلى خلفية وفاه شاب داخل قسم حدائق القبه ، تجهمر المواطنين، أدى إلى استعداد قوات القسم داخله وفي محيطه، للتعامل مع أي حدث طاريء، أو محاولة اقتحام القسم خاصة مع وجود أهالي المتهم المتوفي بين المواطنينن، ووجود حالة من الاحتقان.

وبالفعل سادت حالة من الكر والفر بين المواطنين الذين حاولوا اقتحام قسم الشرطة، وقوات الأمن المتواجدة في محيط القسم، ما جعل مديرية أمن القاهرة ترسل تعزيزات أمنية مكثفة لحماية القسم من الاقتحام، ومحاولة عودة استقرار الأمن للمنطقة.

وتمكنت قوات الأمن من السيطرة على الموقف، بعد وعد الأهالي والمواطنين بفتح تحقيق جاد وعاجل في وفاة المتهم داخل القسم، والوصول إلى الأسباب الحقيقية التي أدت إلى وفاته، مع عمل محضر بالحادث وعرضه على النيابة العامة للتحقيق في الأمر.

وبدأت القصة في مساء أمس الجمعة، بعد تمكن ضباط مباحث قسم حدائق القبة، من القبض على "أ.ز" في دائرة القسمن بعد سرقته مقتنيات داخل أحد المكاتب الاستشارية المعروفة، والذي أبلغ عنه ومن ثم تم القبض عليه.

وكانت قوات قسم حدائق القبة، في طريقها لعرض المتهم المذكور على النيابة المختصة، صباح اليوم السبت قبل حادث الوفاة.مصدر أمني مسؤول أشار إلى أن المتوفى يدعى "أحمد.س"، وشهرته "أحمد زلط" 39 سنة، عاطل، تم ضبطه أمس الجمعة؛ بتهمة سرقة أوراق مهمة من داخل شركة استشارات قانونية شهيرة بدائرة القسم، موضحا أنه أصيب بحالة إغماء داخل الحجز، نُقل على إثرها لمستشفى الزيتون. وأكد المصدر، في تصريحات له، أن قوات الأمن المكلفة بتأمين قسم شرطة حدائق القبة، ألقت القبض على 5 أشخاص في أثناء محاولتهم اقتحام القسم، لافتا إلى أن عددا من أهالي المتهم تجمعوا أمام مستشفى الزيتون، وحطموا الواجهة، وحاولوا اقتحامه، قبل تدخل حسين أبو جاد عضو مجلس النواب عن دائرة الحدائق. وحسب شهود عيان، حطّم أهالي الشاب المتوفى أبواب مستشفى الزيتون، وذلك فور وصول جثمانه، متهمين أفراد القسم بالاعتداء عليه وتعذيبه حتى الموت قبل ترحيله للعرض على النيابة.

وأوضح مصدر أنه تجمع عدد من الأهالي المتهم أمام القسم، بعد العلم بوفاته، وتم الدفع بتشكيلات من قوات الأمن المركزي تحسبا لأي أعمال شغب.

 

التعليقات