تعرف على الموعد الحقيقي لبداية شهر رمضان.. استعد مبكراً

صرح الدكتور حاتم عودة، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، بأن الحسابات الفلكية للمعهد أوضحت أن عدد الأيام المتبقية على حلول شهر رمضان المبارك هي 98 يوما، مشيرا إلى أن تلك الأيام هي 9 أيام من شهر جمادى الأولى و30 يوما عدة شهر جمادى الآخرة، و29 يوما لشهر رجب و30 يوما في شهر شعبان.

وقال إن غرة شهر رمضان فلكيا ستوافق 17 من مايو المقبل، وغرة شهر رجب وشعبان علي التوالى ستكونان 19 من مارس و17 من إبريل المقبلين.

وأكد عودة في تصريح صحفي، أن السبت الموافق 17 من فبراير الحالي هو غرة شهر جمادى الآخرة للعام الهجري الحالي 1439، حيث لن يكون الهلال قد ولد بعد عند غروب شمس يوم الخميس الموافق 15 فبراير "يوم الرؤية" في مدينة القاهرة وجميع العواصم والمدن العربية والإسلامية.

وأضاف أن هلال جمادى الآخرة سيولد في تمام الساعة 11 وخمس دقائق ليلا بتوقيت القاهرة المحلي يوم الخميس 15 فبراير الموافق 29 من جمادى الأولي "يوم الرؤية الشرعية"، ويغرب قبل غروب شمس ذلك اليوم في مكة بـ 17 دقيقة وفي القاهرة بـ 18 دقيقة، وفي باقي محافظات مصر بمدد تتراوح ما بين 16 و18 دقيقة وبذلك يكون يوم الجمعة 16 فبراير هو المتمم لشهر جمادى الأولى وتكون غرة شهر جمادى الآخرة فلكيا يوم السبت 17 فبراير 2018.

 
التعليقات