جريمة في حي شعبي.. تفاصيل قتل وسحل شاب في بولاق الدكرور وقت الفجر

جريمة قتل وسحل على مرأى ومسمع من سكان شارع الموت "شارع الثلاجة" بمنطقة صفط اللبن بحي بولاق الدكرور، أقل ما تصف فهي "بشعة ومرعبة" عقب قتل شاب على يد 10 أشخاص ليلًأ.

في شارع الثلاجة "الموت يرحب بك".. هذا ما قد يتبادر إلى ذهنك بمجرد الدخول إلى ذلك الشارع الترابي، في منطقة صفط اللبن بحي بولاق الدكرور، لتلازمك رائحة القتل أينما حللت، والذي شهد جريمة قتل وسحل على مرأى ومسمع من سكانه، وصفها بـ"البشاعة" هين.

لم يكن يدري زين، الشاب العشريني، أن عائلة فتاة، 4 سنوات، أصابها برش خرطوش أثناء الاحتفال بزفاف أحد أصدقائه، تكمن له لقتله بـ 10 أشخاص من العائلة أقدموا على سحله وتقطيع جسده.

توفيت الطفلة بعد عام من إصابتها، وعقب خروج الضحية من الحبس بعد قضائه 4 سنوات في السجن، لاتهامه بقضية اتجار في المخدرات، تم استدراجه من قبل المشتبه فيهم بالقتل.. وسحلوه أثناء صلاة الفجر وقتلوه ومثلوا بجثته في شارع ثلاجة الموت، كما أطلق عليه بعض سكانه.

تفاصيل الجريمة البشعة جاءت من خلال أوراق التحريات والتحقيقات، طبقًا لأقوال أسرة المجني عليه كالتالي:

"الحقوني.. أنا بموت"

الرابعة فجر الخميس الماضي.. حضر 10 اشخاص مدججين بالأسلحة النارية والبيضاء إلى شارع الثلاجة بصفط اللبن، خطفوا شابًا يجلس على مقهى، وعلي بعد 100 متر أخرجوا الأسلحة النارية والبيضاء، وبدأوا في التعدي علي الشاب بالضرب بالأيدي والركل بالقدم، وسددوا له عدة طعنات في مختلف أنحاء جسده، مرددين عبارات: "احنا مش بنخاف.. لا من حكومة ولا من حد.. احنا بناخد حقنا". استمر مشهد التعدي بالضرب والسحل على الشاب بعدما خلعوه ملابسه، ومزقوا جسده لمدة 45 دقيقة، والشاب يصرخ للمارة وسكان المنطقة "الحقوني.. الحقوني" دون مغيث ثم فروا هاربين.

"زين اتقتل واتسحل"

الساعة الخامسة والنصف صباح الخميس، أسرع والد المجني عليه إلى قسم الشرطة، وأبلغ رئيس المباحث، وقال له: "زين ابني اتقتل واتسحل وتمثل بجثته".. أخطر رئيس المباحث، اللواء إبراهيم الديب، مدير الإدارة العامة للمباحث بتفاصيل البلاغ المرفق بفيديو يحتوي على تفاصيل الجريمة. فانتقل اللواء إبراهيم الديب، بصحبة فريق من المباحث، على رأسهم اللواء محمد عبدالتواب، مدير المباحث الجنائية، والعميد عبد الوهاب شعراوي، رئيس المباحث الجنائية لقطاع غرب الجيزة، والرائد طارق مدحت، معاون المباحث، إلى مكان الواقعة، وتمت مناظرة الجثة، وتبين أن الضحية يدعى زين العابدين زين، 28 سنة سائق.

أخطر اللواء عصام سعد، مدير أمن الجيزة، المستشار حاتم فاضل، المحامى العام الأول لنيابات جنوب الجيزة، وباشر التحقيقات محمد خالد، رئيس نيابة حوادث جنوب الحيزة، وانتقلت النيابة لمناظرة الجثة، وقررت تشريحها لبيان أسباب الوفاة، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة.

"جريمة من 4 سنوات"

عقب الانتهاء من مناظرة الجثة، بدأ فريق من مباحث الجيزة، بفحص مقاطع الفيديو، ومنافشة أسرة المجني عليه وعدد من شهود الواقعة.

وجاءت التحريات، التي قادها الرائد طارق مدحت معاون المباحث كالتالي: الضحية أصاب طفلة 4 سنوات تدعى دينا منذ 4 سنوات بطلق ناري في العين، مما تسبب في إصابتها بالعمي، وتوفيت عقب الإصابة بعام، بعدما تعرضت لصعق بالكهرباء أثناء تشغيلها لمروحة في "الشقة"، ومنذ وفاة الطفلة ووالدها يبحث عن المتسبب في إصابتها بالعمى (زين)، للانتقام منه، لأنه تسبب في وفاة ابنته.. ولكن زين لم يكن في منزله ولا في "شقته"، كان آنذاك في الحبس يقضي عقوبة 4 سنوات حبس، لاتهامه بالاتجار في المواد المخدرة.

"اتقتل وملحقش يعمل سبوع لابنه"

"زين اتقتل وكان نفسه يعمل سبوع لابنه.. زين كان جدع وطيب.. والناس كلها بتحبته".. بهذه الكلمات بدأ والد الضحية حديثه قائلًا: "إن ابنه ليس له عدوات مع أحد، ومتزوج منذ 5 سنوات، ولدية ابنة 4 سنوات، وطفل رضيع عمره أيام".

وأضاف الأب: "احنا كنا بنحضر للسبوع بتاع ابن زين، وفوجئنا بالناس جايه لينا وبتقول زين اتقتل.. 10 شباب قتلوه ومثلوا بجثته في شارع الثلاجة، ورحت أنا وإخواته ولقينا زين غارقا في دمه، ربنا ينتقم من اللي عمله كده، زين ماكنش قصده يصيب حد".

"4 سكاكين وبندقية خرطوش"

أسلحة الجريمة، طبقًا لما ورد في محضر الشرطة، الذي جاء بأنه بعد إذن النيابة العامة، تم تحديد هوية 4 أشخاص، من المنفذين، بعد فحص مقاطع الفيديو، التي احتوت علي تفاصيل الجريمة، وتمكنت القوات من ضبط 4 متهمين والأسلحة المستخدمة في الحادث.

أحيل المتهمون إلى نيابة حوادث جنوب الجيزة، التي تباشر النيابة التحقيقات، بمعرفة فريق من النيابة تحت إشراف محمد خالد، رئيس نيابة حوادث جنوب الجيزة.

التعليقات