المشير طنطاوي يحل أزمة "النوبيين"

وصل المشير محمد حسين طنطاوي، برفقة نائب النوبة ياسين عبد الصبور، لمسقط رأسه بمحافظة أسوان فى محاولة منه لإيجاد حلول ودية لأزمة النوبيين المحتجين بطريق أبو سمبل على قرار طرح أراضى "خور قندي" للاستثمار.
يذكر أن المشير محمد حسين طنطاوي من أهالي أسوان، وتأتي زيارته هذه المرة للمحافظة بشكل ودي لمحاولة حل مشكلات تتعلق بأبناء بلدته.

ودخل عدد من القيادات الرسمية والشعبية في أسوان، منها المحافظ ومدير الأمن وممثلي بعض الجهات الرسمية في الدولة، في مفاوضات مع أهالي النوبة المعتصمين على طريق أبو سمبل الدولي، احتجاجًا على منعهم من السفر لتوشكى للاحتجاج على قرار طرح أراضي "خور قندي" للاستثمار.

وتجري المفاوضات مع النوبيين المحتجين على فتح الطريق الدولى "أسوان – أبو سمبل" بعد قطعه لليوم الثالث على التوالى بالقرب من الكيلو 43، وتعطل الحركة السياحية إلى مدينة أبو سمبل السياحية.

كما غادر يحيى راشد وزير السياحة، صباح اليوم، محافظة أسوان، عائداً إلى القاهرة، بعد أن عقد اجتماعاً مغلقاً مع محافظ أسوان مجدى حجازى، ونائب النوبة فى البرلمان ياسين عبد الصبور، داخل فندق كتراكت بمدينة أسوان، لبحث أزمة قطع طريق أبو سمبل الدولى وتعطل الحركة السياحية إلى معبد أبو سمبل، وتقديم الاعتذار لعدد من السائحين الأجانب بعد تعرض رحلتهم السياحية للتأخير ما بين "أبو سمبل وأسوان" بسبب قطع الطريق.

 

التعليقات