دليلك لإجازة العيد.. "الساحل" بحر وسهر و"شرم" كان زمان وجبر

المصيف هو الاختيار الأول لقضاء إجازة عيد الأضحى، هذا العام نظرا لقدومه في موسم الصيف، ولكن البعض قد قد ينتهون من الإجازة دون تحقيق أي استمتاع والسبب هو عدم اختيار المصيف المناسب لهم سواء كان مع الأهل أو الأصدقاء .

لذلك تقدم بوابة " الحكاية " أهم المصايف ومميزاتها حتى تختار بسهولة ما يناسب شخصيتك واحتياجاتك .

1- الساحل :

المكان الأنسب لعشاق الحياة ممن يحبون مواصلة الليل بالنهار، وهو مناسب جدًا لعشاق السباحة في البحر فالمياه هناك رائعة، فضلا عن تواجد جميع الكافيهات والمطاعم الشهيرة هناك.

أما الحفلات فلا تتوقف في الساحل الشمالي ويوجد العديد من الشواطئ التي تقيم حفلات صباحية مثل " الوايت بيتش "، بالإضافة إلى العديد من الديسكوهات الساهرة.

2- دهب :

إن لم تكن من الذين يستيقظون مبكرًا فلا ننصحك بقضاء العطلة في دهب، الحياة تدب هناك من الفجر وتنتهي مع منتصف الليل، لأن النشاط الأساسي هناك رياضات الغطس مثل scouba diving  والـ snorkeling ، وتسلق الجبال .

وفي الليل يكون الاستمتاع الرئيسي مع حفلات العشاء البدوية والفن البدوي .

3- رأس شيطان :

مكان الاستمتاع و" الفصلان " من ضغوط الحياة ، غالبية القرى السياحية هناك بيئية أي مبنية من الأحجار والعشش الخوص ، وهي أفضل اختيار لمجموعة من الشباب قرروا الهروب من كوكب القاهرة المزدحم .

4- العين السخنة:

لا تحتمل زيارتها أكثر من يومين، هادئة وبلا أنشطة، لذلك هي الخيار الأنسب لمن يريدون مكان قريب من القاهرة وهاديء في إجازة قصيرة.

5- الجونة :

لعشاق السهر والاستمتاع .

6- الغردقة :

الأفضل لمن يحبون الغطس أو مشاهدة الشعاب المرجانية عن طريق القوارب لمن لا يجيدون السباحة ويخافون من اصطحاب غطاس محترف، والأهم هي المكان الأنسب لعشاق أكل السمك .

5- شرم الشيخ :

تقيمات من زاروا شرم الشيخ مؤخرا سلبية، سواء في الخدمات أو الإقامة .

التعليقات